Blog

 
Posted by hany in دعاية واعلان

اهمية الدعاية والاعلان

تزداد اهمية الدعاية والاعلان يوماً بعد يوم مما يجعلُها في وقتنا الحالي من الركائز الهامة التي تقوم عليها أي شركة أو محل أو عميل يهدف إلى التعريف بخدمة أو مُنتج ما، وقد تطور شكل الدعاية والاعلان عبر الزمن إلى حد كبير فكانت في الماضي تعتمد وسائل الدعاية والإعلان على وضع بعض اللافتات والمُلصقات في الطُرُقات لتنبيه وإعلام الجمهور عن شيء ما ثم تطورت إلى الترويج من خلال الجرائد ثم الراديو ثم التلفاز وحتى وصلت اليوم إلى الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ومنها الفيس بوك وتويتر.

اهمية الدعاية والاعلان:
يسعى الكثير إلى استخدام الدعاية والاعلان نظراً لأهميتُها البالغة والتي يُمكن أن نُجملهُا فيما يلي:

الترويج للخدمات والسلع والافكار:
يتم استخدام الدعاية والاعلان بهدف الترويج للخدمات والسلع والأفكار بطريقة سهلة وجذابة للمُتلقي ليُصبح مُقتنعاً بالأفكار المُروج لها أو زبوناً للخدمة أو السلعة المُعلن عنها.

التعريف بمُميزات السلعة أو الخدمة:
يتم استخدام الدعاية والاعلان بهدف تعريف الجُمهور بالخدمة أو السلعة المُعلن عنها من حيثُ المُميزات والخصائص والأسعار والأهمية الناتجة عن استخدامها.

توسع السوق
تُساهم الدعاية والاعلان في توسعة السوق من خلال تعريف الاقتصاديين والتُجار والصُناع بالسلع والخدمات والمُنتجات، مما يعمل على فتح العديد من الأبواب أمام التعامُلات التُجارية والاقتصادية.

تحفيز التنافُس بين التُجار والصناعيين
تعمل الدعاية والاعلان على تحفيز التنافُس بين التُجار والصناعيين مما يُساهم بدوره في تقديم أفضل المُنتجات لديهم بأفضل الأسعار التي تُناسب العُملاء المُستهدفين لهُم.



×